Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

نصائح للصيام الصحي في شهر رمضان

قريباً شهر رمضان المبارك للمسلمين ، أي شهر رمضان 1440 ، ستصل قريبًا الأمة الإسلامية المنتظرة والمحترمة في جميع أنحاء العالم. الركض واجب على المسلمين ، فإذا نظر إليهم من الجانب الصحي ، خزنوا الكثير من الحكمة والفوائد التي يمكن أن تؤخذ من صيام رمضان. لتكون قادرًا على الحصول عليها ، بالإضافة إلى الوفاء بمتطلبات الصيام ، بالطبع يجب أن يكون الصيام صيامًا صحيًا أيضًا. للجمع بين العبادة والحصول على فوائد صحية للجسم ، إليك بعض النصائح لتكون قادرًا على الجري بصحة جيدة في شهر رمضان 1440 هـ في وقت لاحق:

كان من دواعي سروري الترحيب برمضان ، وكان له تأثير كبير على نوعية الصيام. مع انخفاض نسبة ادرينالين في الكبد ، يزداد نشاط الإندورفين والغلوكاجون بحيث يكون الجسم أقوى ضد الصيام. حتى أكثر من المدهش ، اتضح أن أعضاء الجسم لدينا سعداء للغاية لمواجهة الصيام. المعدة والأمعاء والكلى والكبد والبشرة هي الأعضاء الخمسة الأكثر سعادة في مواجهة الصيام بعد تعرضهم للإنسداد في الأشهر السابقة.

لا تترك السحور. ساحور هو واحد من مسلسلات صيام رمضان التي ينصح بها بشدة ، في حديث ذكر أن نقول للنبي محمد: "Sahurlah لك ، لأنه في السحور هناك نعمة كبيرة". ما أهمية السحور لمن يصوم؟ عند الجري بسرعة ، لا يحصل الجسم على مدخول غذائي لمدة 14 ساعة تقريبًا. لذلك حتى يتمكن الجسم من العمل بشكل صحيح ، تحتاج خلايا الجسم إلى كميات كافية من المواد الغذائية والطاقة. بالنسبة لقائمة السحور ، يجب عليك اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين ، ولكن تجنب استهلاك الكثير من الأطعمة الحلوة.

ابدأ الصيام بأخرى حلوة مثل التمور وماء العسل. هذا يمكن استعادة مستويات السكر في الدم بسرعة. لا تأكل الطعام "الثقيل" على الفور.
تجنب الانهيار مع المشروبات الباردة أو الجليد ، لأنه سوف يسبب الدورة الدموية ليست الأمثل.
مضغ الطعام بشكل صحيح بحيث يعمل الهضم طفيفة. فم واحد 33 مرة يمضغ.
قلل من استهلاك الأطعمة الدهنية والأطعمة المحفوظة والنكهات والمشروبات الغازية والأعشاب ذات الرائحة الحادة (الخل والفلفل الحار والحامض).
حاول في الليل أيضًا شرب الكثير من الماء أو ماء العسل لتسهيل الدورة الدموية ومنع الجفاف.
لا تترك الرياضة. الجري السريع لا يعني إيقاف التمرين الكلي. لا تزال هناك حاجة إلى نشاط بدني دقيق للحفاظ على الدورة الدموية السلس حتى لا نكون بطيئين. لكن بالنسبة إلى هذا النشاط التجاري ، اختر تمرينًا خفيفًا لا يتطلب طاقة مفرطة ، مثل الركض أو المشي. نوصيك بممارسة الرياضة قبل وقت الاستراحة. التراويح هي أيضا نشاط يمكن أن يحافظ على اللياقة.
السيطرة على عواطفك. قال النبي أن الصيام لم يكن فقط كبح الجوع والعطش ولكن أيضًا كبح الشهوة. بمعنى آخر ، الغرض من الصيام هو إدارة العواطف ، وتعلم التحلي بالصبر ومحاولة الاقتراب من الله. من الناحية النفسية ، يؤثر هذا على روحانياتنا العقلية ، من خلال التحكم في عواطفنا ، وجعل أرواحنا تنمو بصحة أفضل ، والشعور بالقرب من الله يجعل قلوبنا تشعر بالسلام.


Berlangganan via Email