Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

أندونيسيا

جمهورية إندونيسيا (RI) أو الدولة الموحدة لجمهورية إندونيسيا (NKRI) ، أو ما يُعرف باسم إندونيسيا ، هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا عبر خط الاستواء وتقع بين قارات قارة آسيا وأستراليا ، وبين المحيط الهادئ والمحيط الهندي. تعد إندونيسيا أكبر دولة أرخبيلية في العالم تتكون من 17504 جزيرة. اسم بديل يشيع استخدامه هو نوسانتارا. يبلغ عدد سكان إندونيسيا حوالي 270،054،853 عام 2018 ، وإندونيسيا هي رابع أكبر دولة في العالم وأكبر دولة إسلامية في العالم ، مع أكثر من 230 مليون شخص.

شكل دولة إندونيسيا هو دولة موحدة وشكل حكومة إندونيسيا هو جمهورية ، مع مجلس النواب ومجلس الممثل الإقليمي والرئيس المنتخب مباشرة.

عاصمة اندونيسيا جاكرتا. تقع إندونيسيا على الحدود مع ماليزيا في جزيرة بورنيو ، وبابوا غينيا الجديدة في جزيرة بابوا وتيمور الشرقية في جزيرة تيمور. البلدان المجاورة الأخرى هي سنغافورة والفلبين وأستراليا والمنطقة الموحدة لجزر أندامان ونيكوبار في الهند.

يتأثر تاريخ إندونيسيا كثيرًا بالأمم الأخرى. أصبح الأرخبيل الإندونيسي منطقة تجارية مهمة منذ القرن السابع ، أي منذ تأسيس مملكة سريفيجايا ، وهي إمبراطورية هندوسية بوذية مقرها باليمبانج. أقامت مملكة سريفيجايا هذه العلاقات الدينية والتجارية مع الصين والهند ، وكذلك العرب. بدأت الممالك الهندوسية و / أو البوذية في النمو في أوائل القرن الرابع حتى القرن الثالث عشر الميلادي ، يليها التجار والعلماء من شبه الجزيرة العربية الذين جلبوا الإسلام في القرن الثامن حتى القرن السادس عشر ووصول الأمة. خاضت أوروبا في نهاية القرن الخامس عشر بعضها بعضًا لاحتكار تجارة التوابل في Maluku خلال عصر استكشاف المحيطات. بعد أن خضعت للاحتلال الهولندي لمدة 3 قرون تقريبًا ، أعلنت إندونيسيا ، التي كانت تسمى آنذاك جزر الهند الشرقية الهولندية ، استقلالها في نهاية الحرب العالمية الثانية ، في 17 أغسطس 1945 بالضبط. فساد هائل ، صراع اجتماعي ، حركات انفصالية ، عمليات دمقرطة ، وفترات تنمية ، تغييرات وتطورات اجتماعية اقتصادية سياسية ، وتحديث سريع.

من سابانغ في نهاية آتشيه إلى مروك في بابوا ، تتألف إندونيسيا من مجموعات عرقية ولغات وديانات مختلفة. بناءً على الأسرة القومية (العرق) ، تتألف إندونيسيا من الشعوب الأصلية الأصلية ، وهي منغوليا الجنوبية / الأسترونيزية والميلانيزية حيث يعد الشعب الأستروني الأكبر في العدد ويسكن الجزء الغربي من إندونيسيا. وبشكل أكثر تحديدًا ، يعد الجاويون أكبر مجموعة عرقية يبلغ عدد سكانها 41.7٪ من إجمالي سكان إندونيسيا. يعني الشعار الوطني لإندونيسيا ، "Bhinneka tunggal ika" ("مختلف ولكنه لا يزال واحدًا") التنوع الاجتماعي والثقافي الذي يشكل وحدة / دولة واحدة. إلى جانب وجود سكان كثيف السكان ومساحة كبيرة ، تمتلك إندونيسيا منطقة طبيعية تدعم ثاني أكبر مستوى من التنوع البيولوجي في العالم.

كانت إندونيسيا عضوًا في الأمم المتحدة وكانت العضو الوحيد الذي غادر الأمم المتحدة ، وتحديداً في 7 يناير 1965 ، وانضم مرة أخرى في 28 سبتمبر 1966 وما زالت إندونيسيا تُعلن عن عضويتها في الدورة الستين ، وهي نفس العضوية منذ انضمامها إلى إندونيسيا في 28 سبتمبر 1950. بالإضافة إلى الأمم المتحدة ، تعد إندونيسيا أيضًا عضوًا في منظمات رابطة أمم جنوب شرق آسيا ، وجامعة الملك عبد العزيز ، وأبيك ، ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، ومجموعة العشرين ، وسوف تصبح قريبًا عضوًا في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

Berlangganan via Email